إذا كنت لا تجد بحثك في موقعنا يمكنك طلبه منا الأن. لدينا فريق كامل في مختلف المجالات ويمكننا إنجاز بحثك باللغتين العربية والإنجليزية كامل مع المراجع. كما يمكننا توفير خدمات الترجمة بأسعار منافسة.
تواصل معنا الآن عبر الواتس 201118865884

كيف تتخلص من كل شئ تعرفه جوجل عنك فى 6 خطوات

جوجل تعرف عنك أكثر مما تعتقد و أنت غير واعى بهذا.  إنها تعرف ما تبحث عنه و اهتماماتك ( التى طبعا تعطيها بعد ذلك للمعلنين) و الأماكن التى تزورها فى العالم الحقيقي حتى و ان كنت فى  التصفح الخفى.  
هل تعتقد بأنى أبالغ؟  لنجرى عملية بسيظة , تحقق من ال 7 روابط هذة التى سوف  تساعدك على اكتشاف ما تعرفه جوجل عنك.  و إذا لم تندهش و تقرر أن تمسح بعض من معلومات فسوف أرفع القبعة لك.
  عند زيارة هذة الروابط يجب أن تسجل بحسابك فى جوجل.

.  . .
1. هذة أول المعلومات التى يجب عليك حذفها :
جوجل يسجل كل بحث تقوم به.  كل مرة تبحث فيها و لا يفوت الى مرة الصفحة التى تسجل فيها نشاطاتك فى جوجل اسمها “My Activity.” و توجد فى قسم مخفى بحرفية  و هنا تجد الرابط لها :
كما ترى هذة الصفحة تدون كل الزيارات التى قمت بها بفضل جوجل.  لديك 3 خيارات لحذف كل ما تريد حذفه :  أول خيار هو استخدام أداة البحث.  و هذا الخيار جيد اذا كنت قلق بسب معرفة جوجل بزيارتك لصفحة ما.
الخيار الثانى و هو الخيار الأكثر وضوحا.  اذا كنت تريد حذف البحث فى يوم واحد يمكنك الذهاب الى " “Today” تم “Delete”
عندما تضغط على حذف صوف يظهر لك تحذير مثل " لا تقم بهذا"  أو " لا تريد أن تحذف هذة المعلومات"  فى الحقيقة إنه العكس تماما.  جوجل لا تريدك  أن تحذف هذة المعلومات. و لن يحدث شئ إذا حذفتها.  .
هل تريد أن تحذف كل بحث قمت به منذ بدأت استخدام الانترنت؟  حسنا فسوف تذهب للخيار الثالث .  و هو بالضغط على “Delete by topic or product” فى القائمة على اليسار.  اضغط على  “Delete by date”  ثم اختار “All time.”.  ستظهر رسالة : اذا كنت متأكد من هذا الخيار اظغط : حذف.
ثم بعد ذلك لقد انتهيت و حذف كل شئ تعرفه عنك جوجل.   
و لكن هناك نوع آخر من البحث موجود و هو :  Youtube.
2. حذف كل نشاطك على اليوتيوب
يحتفظ جوجل أيضا بكل نشاطاتك على اليوتيوب.  اليك الرابط و للوصول اليها بينما لا يزال خيار مسح تاريخ التصفح متاح
و فى النهاية لا تنسى أن تزور هذا الرابط لمسح كل سجل القيديوهات التى شاهدتها على اليويتوب.
3. كيف تحذف كل شئ يعرفه المعلنون عنك؟
هل تعلم أنك تستطيع أن تتحكم في الاعلانات التى تظهر لك عندما تستخدم جوجل أو منتجاتها؟  و ايضا هذا الرابط مخفى بحرفية اضغط هنا للوصول للوحة التحكم لاعلانات جوجل.
كما ترى جوجل تعرف أننا احب المانجا و ألعاب الفيديو و الموسيقى الكلاسيكية .
إذا تريد أن تمنع جوجل من ارسال معلومات الى المعلنين ببساطة غير الخيار “Ads Personalization” الى “No.”
. . .
4. جوجل تعرف الأماكن التى ذهبت اليها.
اذا استخدمت اى جهاز الأندرويد Android فإن جوجل تحتفظ بسجل عن الأماكن التى زرتها بهذا الجهاز من خلال خاصية تسمى : التجوال  يمكن الوصول اليها فى هذا الرابط
اذا تريد حذف الأماكن التى ذهبت اليها فهذا فى منتهى.البساطة  .
5. هذة التطبيقات تتبعك
صفحة نشاطات على جوجل تعرض أيضا قائمة بكل التطبيقات التى تدخل الى كل او بعض بياناتك.  هل تريد أن تعرف من " يتتبعك " الى أى مدى و كيف تتحكم فيما يعرفوه عنك.   هنا تجد الرابط لها :
6. هل تريد أن تعرف ماذا تخفى جوجل عنك؟
هذا التمرين سوف يجعلك على علم بكل المعلومات الخاصة التى تعطيها لجوجل بدون أن تدرى فى هذا الرابط تدعك جوجل أن تكتشف كل البيانات التى تحملها الى خدماتهم : المفضلات و الايميلات و جهات الاتصال و ملفات جوجل درايف.
اولا اختار الخدمة التى تريد أن تضيفها فى نقل البيانات :
و بعد ذلك نوع ملف الاخراج.
.أتمنى أن تكون قد استفدت من المقالة و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
. .
. .
. . ..
. ..

إرسال تعليق

0 تعليقات