إذا كنت لا تجد بحثك في موقعنا يمكنك طلبه منا الأن. لدينا فريق كامل في مختلف المجالات ويمكننا إنجاز بحثك باللغتين العربية والإنجليزية كامل مع المراجع. كما يمكننا توفير خدمات الترجمة بأسعار منافسة.
تواصل معنا الآن عبر الواتس 201118865884

السعي للبحث عن الذهب


السعي للبحث عن الذهب

عندما يتحدثون عن البحث عن الذهب في امريكا سنة 1848 فاننا نتخيل مباشرة رجل قويً عريض المنكبين يحمل بيديه حاوية مليئة بالتراب والماء ويقف هذا الرجل بالنهر والمياه تصل حتى خاصريه. 
بحث الناس عن الذهب قبل آلاف السنين, وتم اكتشافه على الغالب في مجاري الانهر والوديان مخلوطًا مع التراب والرمال والحجارة.
الذهب مادة لينة جدًا وهو احد العناصر الثقيلة جدا كثافته 19,3 غرام لكل سم3 (اي انه اثقل ب19.3 مرة من وزن حجم مساو له من الماء). الذهب موصل للحرارة وللكهرباء بشكل ممتاز. في درجة حرارة الغرفة يحافظ الذهب على لمعانه ولا يتفاعل مع معظم المواد المحيطة به. الذهب هو معدن جيد للطرق وألسحب مما يمكننا من تحضير صفائح دقيقة جدًا, من واحد غرام ذهب يمكن انتاج صفيحة رقيقة جدًا مساحتها 5م2 (متر مربع)!
الذهب قابل للسحب – فمن غرام واحد يمكن مد خيط طوله 2 كيلومتر.
تتم عملية فصل الذهب في مناجم الذهب من التربة المعدنية التي تحويه. كيف تتم عملية الفصل؟ تمر التربة التي تحتوي على حبيبات او كتل من الذهب عملية تفتيت وطحن وهي عبارة عن تفتيته الى حبيبات صغيرة جدًا. تمر هذه الحبيبات عملية غربلة من شأنها فصل حبيبات الذهب عن حبيبات غير مرغوب بها.

بما ان حجم حبيبات الذهب معروف, تستعمل معدات غربلة ملائمة: في المرحلة الاولى تنفصل الحجارة والقطع 
الكبيرة عن حبيبات الذهب عن طريق غربال ذات ثقوب كبيرة بحيث تكون اصغر من الحجارة. في المرحلة الثانية يغربل التراب والقطع الاصغر بمساعدة غربال ثقوبه اصغر من حجم حبيبات الذهب.    
تحصل بعد مرحلتي ألغربله على مخلوط من التراب والذهب. يغمر المخلوط بالماء: تملأ حاوية مستوية تحتوي
 على مخلوط التراب والذهب بالماء, وتبدأ عملية هز الحاويه تلقى حبيبات التراب الصغيرة مع المياه الى الخارج, وتبقى حبيبات الذهب الثقيلة في قعرها. تكرر هذه العملية عدة مرات حتى يبقى الذهب والماء فقط في قعر الحاوية.

إرسال تعليق

0 تعليقات